أهلاً وسهلاً بك إلى منتدى ملتقى الإمارات المتخصص بالمجال الثقافي والإجتماعي بدولة الإمارات العربية المتحدة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زايد للإسكان : تقليص زمن الحصول على المساعدة الى سنتين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله الطنيجي
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1183
نقاط : 1636
معدل تقيم المستوى : 0
تاريخ التسجيل : 26/05/2014
الإقامة : الإمارات
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: زايد للإسكان : تقليص زمن الحصول على المساعدة الى سنتين   الإثنين أغسطس 04, 2014 7:48 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أكد معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، على أهمية التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين وتعزيز الجهود المشتركة والسعي لتحقيق الخطط الاستراتيجية الرامية إلى توفير الاستقرار السكني للمواطنين.

وأضاف النعيمي إلى أن هذه الشراكات من شأنها تحقيق مبادرات الأجندة الوطنية وصولاً لرؤية الإمارات 2021 في مجال الإسكان والمتمثلة بتقليص سنوات انتظار المساعدة السكنية إلى سنتين من تاريخ تقديم الطلب.

كما أكد النعيمي خلال حضوره الاجتماع التنسيقي الذي عقد بين البرنامج ومسؤولي البلديات في الحكومات المحلية أهمية البت في تحقيق مبادرات رؤية الإمارات من خلال وضع آلية لتخصيص الأراضي السكنية للمواطنين المستحقين من المساعدات السكنية لدى البرنامج في كافة إمارات الدولة.

وأكد النعيمي خلال الاجتماع بضرورة تحديد الفئات التي تستحق الأراضي ومناقشة الرسوم الإدارية للمعاملات الصادرة من الجهات المحلية ذات العلاقة والربط الإلكتروني بين البرنامج وبرامج الإسكان في الدولة. حيث تم الاتفاق على إيجاد آلية لتخصيص الأراضي السكنية للمواطنين بالتعاون مع البلديات المحلية وسيتم دراسة طلبات المساعدات السكنية فور توفر الأرض السكنية ورخصة البناء وإصدار القرار في مدة لا تتجاوز عشرة أيام عمل من تقديم كافة المستندات المطلوبة للفئات التي لا تمتلك مسكن.

وأقر الاجتماع تحديد الفئات المستحقة للأراضي السكنية عن طريق إرسال قوائم أسماء المستحقين من المساعدات السكنية من البرنامج إلى البلديات لدراستها والسعي إلى توحيد الإجراءات بين البرنامج والحكومات المحلية ومخاطبة الجهات المختصة بإصدار خرائط الأراضي ورخص البناء وإعفاء المواطنين المستحقين من الرسوم الإدارية المتعلقة بإجراءات الترخيص.

وأخيراً ناقش الاجتماع موضوع التصديق على عقود المقاولة بين الاستشاري والمالك والتصديق على القيم المالية إلى جانب دراسة القيم التقديرية لتكلفة المتر المربع والتي من خلالها يتم تحديد قيمة المسكن وذلك حتى لا يتم إبرام عقود بقيم مالية مغايرة لما هي عليه في الواقع.

(البيان)

انتهى الموضوع اخوكم عبدالله الطنيجي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.weatheruae.com
 
زايد للإسكان : تقليص زمن الحصول على المساعدة الى سنتين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الإمارات :: المنتديات العامة :: المنتدى الإماراتي-
انتقل الى: