أهلاً وسهلاً بك إلى منتدى ملتقى الإمارات المتخصص بالمجال الثقافي والإجتماعي بدولة الإمارات العربية المتحدة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أطعمة تساعد على النوم الهادئ .. تعرف عليها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله الطنيجي
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1183
نقاط : 1636
معدل تقيم المستوى : 0
تاريخ التسجيل : 26/05/2014
الإقامة : الإمارات
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: أطعمة تساعد على النوم الهادئ .. تعرف عليها   الإثنين أغسطس 04, 2014 7:41 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يمكن لطبيعة الغذاء الذي تناوله في فترة النهار بالإضافة للأعمال اليومية التي نمارسها من وظائف وغيرها أن تؤثر في نومنا من حيث الإحساس بالأرق أو النوم العميق والراحة مثلاً.

وقد يعاني الكثيرون من الإستيقاظ المتكرر أثناء الليل أو الإستيقاظ في ساعة مبكرة من النهار وعدم القدرة على العودة إلى النوم. وللتخلص من هذه المشكلة هناك أطعمة تساعد على النوم الهادئ، وقد ذكر موقع "موي إنتيرسانتي" الإسباني بأن هناك 5 عناصر غذائية تساعد على النوم الهادئ العميق حتى يستطيع أن يستيقظ بنشاط وبدء يوم جديد من العمل الشاق.. فما هي هذه الأطعمة؟ - الأعشاب الطازجة، مثل الميرمية والريحان، وذلك لأنها تحتوي على مواد تقلل من الإجهاد، وذات تأثير مهدىء على الجسم تساعد على النوم بشكل أفضل.

- الأطعمة مثل الأرز والمكرونة والخبز والحبوب تساعد على النوم بشكل أفضل، ولكن يجب ألاّ يتناولها من يخشى زيادة الوزن، كما يجب تجنب الكوكيز والكعك والمعجنات وأي شيء مصنوع من السكر، حيث إنها تسبب الأرق.

- تناول مشروبات مثل الحليب الساخن أو شاي الأعشاب، مثل البابونج أو النعناع، فهي تساعد على النوم بشكل أفضل، ولابد من تجنب الكافيين بعد الثانية ظهراً، حيث إنه يحتوي على محفز للاستيقاظ. - ومن الأطعمة التي تساعد على النوم الهادئ؛ الجبن قليل الدسم والسمك المشوي والديك الرومي ولابد من تجنب الجبن الدسم والسمك المقلي لأنها تأخذ وقتاً أطول في الهضم، وبالتالى فإنها تساعد على الإستيقاظ لمزيد من الوقت.

- يعمل الموز على توفير بيئة جيدة للنوم، فلإحتوائه على عنصرين من العناصر الباسطة للعضلات وهما البوتاسيوم والماغنيسيوم دورٌ مهم وكبير في ذلك، كما أنه غني بالكربوهيدرات التي تساعد على النوم. وأخيراً، يجب تناول جميع هذه الأطعمة قبل النوم مباشرة لمن يريد أن ينعم بنوم هادئ وعميق.

انتهى الموضوع اخوكم عبدالله الطنيجي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.weatheruae.com
 
أطعمة تساعد على النوم الهادئ .. تعرف عليها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الإمارات :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: